تعلم مختلف المجالات واحصل على شهادات مُعتمدة مجانًا وفي أربعة أسابيع

يفتح التعلم عبر الإنترنت المجال لتعلم الكثير من المواضيع المتنوعة، ويُقلل الوقت اللازم لتعلم موضوع ما بنسبة 40%-60%. ويزيد كفاءة عمل الموظفين حتى 15%-25% أيضًا. السبب الذي يجعل من التعلم الإلكتروني مُفضلًا لـ70% من الطلاب، هو سهولة الوصول إليه من المنزل، دون الحاجة للسفر والترحال. أيضًا كَثرة المجالات المطروحة التي لا تطلب عمرًا معينًا أو شهادات سابقة، فتفتح المجال لتعلم مختلف التخصصات.

في هذا المقال سأعرفكم على موقع ستاك سوشيال (stacksocial) الذي يطرح لكم بعض الدورات المجانية المُعتمدة، وأشرح لكم كيفية الحصول عليها.

دورات مجانية متكدسة

موقع ستاك سوشيال (stacksocial)هو منصة تجارية لبيع المُنتجات التجارية، يبيع أيضًا داخله مُختلف الدورات التعليمية وشهادات الدبلومة المقدمة من منصات تعليمية مُعتمدة، ويعرض بعضها مجانًا.

يُوفر الموقع ما يُقارب 53 دورة تعليمية مجانية في عديد من المجالات (الرياضة، والبرمجة، والتقنية، والعمل الحر، وغيره). دعني أقدم طُرق الحصول عليها وكيفية الاستفادة منها.

واجهة موقع ستاك سوشيال فريبيس ( stacksocial Freebies)

أولًا، يجب إنشاء حساب شخصي داخل الموقع، عبر الإيميل أو حسابك الشخصي في جوجل أو فيسبوك. لا تحتاج إلى تسجيل بيانات حسابك البنكية إلا في حال رغبتك في الحُصول على المنتجات المدفوعة.

إنشاء حساب في الموقع باستخدام الإيميل، أو حساب جوجل أو الفيسبوك.

ثم اختر ما ترغب في تعلمه من الدورات المجانية (Freebies). سأوضح خطوات الاشتراك عبر استخدام دورة (تعلم أساسيات اللياقة البدنية) كمثال، التي من خلالها ستتعلم كيفية أداء التمارين الرياضية باحتراف فتُصبح جاهزًا لتكون مُدرّبًا رياضيًّا.

تعلّم أساسيات اللياقة البدنية في دورة تعليمية لأربعة أسابيع

ستجد أولًا تعريف للجهة التي تقدم الدورة التعليمية (فالموقع يبيع الدورات أو يعرضها مجانًا، لا يقدمها باسمه)، هذه الدورة مُقدمة من منصة أب سكيليست التعليمية (upskillist). وهي منصة إلكترونية، تعرض دورات تعليمية في (الصحة، التصوير، التصميم، الموسيقى، التسويق، الأعمال، وغيره). تسعى لتمكين الطلاب بالمهارات لبدء أي مسار وظيفي، بأقل التكلفة وأكثر الوسائل مرونة.

وأسفل التعريف بالمنصة، يظهر وَصف لما ستتعلمه في الدورة التعليمية.

تعريف بمنصة upskillist

وأسفل التعريف بالمنصة، يظهر وَصف لما ستتعلمه في الدورة التعليمية. ومن ثَم مواصفات الدورة التعليمية.

هذه الدورة مدتها 8 ساعات لمدة أربع أسابيع، وتنتهي ويُلغى الاشتراك بها بعد 30 يوم من بدأها، وتتطلب مستوى مُتوسط من المهارات الرياضية.

لتبدأ الدُروس يجب عليك أولًا مشاركتها عبر حسابك الشخصي على فيسبوك أو تويتر، أو تستطيع نسخ الرابط من المكان المخصص. بعدها اضغط “Get It” للدخول.

عندها سيكتمل الطلب، ويُرسل التأكيد إلى بريدك الإلكتروني. وبالأسفل مربع يُخبرك بأن جميع الدروس مُستردة بعد 30 يوم.

ستصل بريدك الوارد رسالة كالظاهرة في الصورة، اضغط على استرداد مشترياتك (Redeem your purchases).

الرسالة كما ستصل بريدك الإلكتروني

الآن اتبع التعليمات المكتوبة لبدء الدروس.

  • اضغط على تحميل الرابط (Download Link).
  • ثم اضغط ابدأ (Start) لبدء الدورة المجانية.
  • أنشئ حساب الطالب خاصتك بتسجيل الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف وكلمة السر الخاصة.
  • عندها سيُرسل لبريدك الالكتروني رمز تعريف، قم بكتابته في الخانة المخصصة.
  • أخيرًا حدد الموعد المناسب لك لأخذ دروسك، الجدول مُخصص لساعة واحدة يومين في الأسبوع لمدة أربع أسابيع.

ستكون الدروس على هيئة فيديوهات وشرائح مكتوبة، وفي نهاية كل درس يوجد امتحان صغير، واختبار لكامل الدورة في نهايتها.

واجهة الدرس الرئيسية

عِلم مُـكدس بحاجة لمن يتعلمه

يوفر موقع ستاك سوشيال (stacksocial) عدد من الدورات التعليمية المجانية التي تُقدم ختامها شهادات دبلومة. أعجبتني عدَّة دورات لفتت انتباهي، خاصةً تلك التي تناسب المُستقلين.

دبلوم في التسويق عبر التواصل الاجتماعي.

دورة تعليمية صغيرة من ساعة واحدة وسبع خطوات في تنظيم الوقت والإنتاجية.

دورة تعليمية من أربع ساعات لتحترف الطبخ من خلال كتاب صوتي، مُقدمة من الكاتب الأكثر مبيعًا في نيويورك الشيف تيم فيريس (Tim Ferriss).

ما هو مستواك في اللغة الإنجليزية؟

مُختلف الدورات التعليمية مُتوفرة على موقع ستاك سوشيال (stacksocial)، لكنها جميعها مُقدمة باللغة الإنجليزية، وكُل الدروس وحتى الفيديوهات مُتحدَثة بالإنجليزية.

لذلك إن أردت الاستفادة من هذا الكنز التعليمي المُغري المُتوفر مجانًا أو تدفع لأجله، يجب أن تكون مُحترفًا باللغة الإنجليزية وتجيد الاستماع والكتابة أيضًا في بعض المجالات.

إحدى الدورات التي لفتت انتباهي، دورة تعليمية في الكتابة الإبداعية. تعطيك فرصة تعلم كيف تكتب روايتك الخاصة، وكيف تُقدم الشخصية الرئيسية، وكيف تبحث عن المعلومات والتفاصيل الأُخرى. لكن للعربي الراغب في التعلم، قد يواجه صعوبة بسبب أنها باللغة الإنجليزية تمامًا.

دبلومة في الكتابة الإبداعية

على أية حال، تستطيع الاستفادة من مختلف الفرص المُتوفرة على موقع ستاك سوشيال (stacksocial) للتعلم والتعرف على مجالات عِدّة، ربّما لم تتوقع يومًا أنك ستتعلمها. وهي مجانية تمامًا، وغيرها مدفوعة إن رغبت.

رأي واحد حول “تعلم مختلف المجالات واحصل على شهادات مُعتمدة مجانًا وفي أربعة أسابيع

اضافة لك

أضف تعليق

المدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ